الشركاء

“روّاد التنمية” هي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال التعليم والبرامج الشبابية التطوعية وتنظيم العمل الأهلي مع القواعد الشعبية. يركز نهج عملنا على تمتين روح المبادرة وتيسير مراجعة وتأطير الأوليات الملحة لحل المشكلات المجتمعية بمشاركة أفراد المجتمع المحلي. نموذج روّاد يتضمن ثلاثة برامج رئيسة: تنمية الطفل، وتمكين الشباب، وتمكين المجتمع.

بدأت بلان الأردن (Plan Jordan) عملها في الأردن في عام 2016 لمعالجة أكبر أوجه عدم المساواة وانتهاكات حقوق الطفل.
مع إجبار عدد هائل من الناس على الفرار من الصراع والعيش بعيدًا عن الوطن في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، أصبح عدم المساواة بين الجنسين وسوء المعاملة وعمل الأطفال والافتقار إلى التعليم أمرًا منتشرًا وكافحت الاستجابة الدولية لمواكبة ذلك.
من خلال التركيز على القضايا الرئيسية التي يواجهها الأطفال الأكثر ضعفا ، وخاصة الفتيات ، بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة ، فإننا نعمل حيث نحن في أمس الحاجة إليه ويمكن أن يكون لنا أكبر الأثر.

تتمثل مهمة Euricse في تعزيز تطوير المعرفة والابتكار في مجال التعاونيات والمؤسسات الاجتماعية وغيرها من المنظمات غير الربحية العاملة في مجال إنتاج السلع والخدمات. يهدف المعهد إلى تعميق فهم هذه الأنواع من المنظمات وتأثيرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وتعزيز نموها ومساعدتها على العمل بشكل أكثر فعالية. من خلال الأنشطة الموجهة نحو وشراكة مع كل من المجتمع الأكاديمي والممارسين ، بما في ذلك البحث والتدريب النظري والتطبيقي ، فإننا نعالج القضايا ذات الاهتمام الوطني والدولي لهذا القطاع ، ونؤيد الانفتاح والتعاون.

تختلف الفنار عن المنظمات غير الحكومية التقليدية من حيث أننا ندعم المؤسسات الاجتماعية الطموحة لتطوير مصادر دخل مستدامة ، وبالتالي كسر دائرة الاعتماد على الجهات المانحة.
بدلاً من الاعتماد على النية الخيرية وحدها ، نتوقع ونقيس عائدًا اجتماعيًا على الأموال التي نساهم بها.
يركز الاستثمار على المشاريع الاجتماعية التي تهدف إلى الاكتفاء الذاتي ، مما يؤكد للمانحين أن قيمة مساهماتهم سوف تتضاعف بعد فترة طويلة من خروجنا.